منوعات

الأربعاء - 01 مايو 2024 - الساعة 11:52 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات

تعد سترة مايكل جاكسون الشهيرة "بيلي جين" من بين الكنوز الموسيقية المقرر طرحها في مزاد الشهر المقبل لمزادات جوليان، وحسب ما نشر موقع الديلي ميل قالت دار المزادات إنه من المتوقع تقديم مزايدات تتراوح بين 80 ألف دولار و100 ألف دولار على الثوب الذي ارتداه ملك البوب الراحل في جولة النصر عام 1984.

سترة مايكل جاكسون
سترة مايكل جاكسون
وقالت جوليانز إن السترة صممها مصمم الأزياء الراحل بيل ويتن، الذي صمم أيضًا قفاز جاكسون الكريستالي الشهير، وتم عرض الثوب من عام 2017 إلى عام 2019 في متحف جرامي ميسيسيبي في كليفلاند، ميسيسيبي في عرض لإحياء الذكرى الخامسة والثلاثين لإصدار ألبوم جاكسون الأكثر مبيعًا.

وكانت "بيلي جين" هي الأغنية المنفردة الثانية والتي وصلت إلى المتاجر في 29 نوفمبر 1982. وقد تبعت "The Girl Is Mine" وسبقتها "Beat It"، "Wanna .

وامتدت جولة النصر التي قام ببطولتها جاكسون وإخوته الخمسة، في 55 عرضاً بين يوليو وديسمبر 1984، وحققت إيرادات تقدر بنحو 75 مليون دولار، وفقاً لدار المزادات. جاء عدد من الأغاني في قائمة الأغاني من ألبومات مايكل المنفردة Thriller و1979 Off the Wall.

وقال مروج الحفل روس كلاين لقناة KHSB التابعة لشبكة كانساس سيتي إن بي سي في يوليو الماضي عن أداء مايكل وشعبيته في منتصف الثمانينيات: "عندما صعد على هذا المسرح، كانت الكاريزما تعود من الجمهور، كان بإمكانك الشعور بها".

وقال كلاين: "سوف يسقطك الأمر مثل تسونامي من الهتاف. عندما صعد إلى المسرح".

وأشار كلاين إلى الاختلافات في شراء تذاكر الحفلات الموسيقية حسب الطلب في عام 1984، مقارنة بأربعة عقود بعد ذلك.

"كانت التذاكر الأعلى سعرًا مع الضريبة - 30 دولارًا، وكل ذلك يتم عن طريق البريد. تم طلب كل هذه الآلاف من التذاكر ولم يكن بإمكانك سوى طلب ستة تذاكر في المرة الواحدة وتم ملؤها يدويًا.

توفي جاكسون في 25 يونيو 2009 عن عمر يناهز 50 عامًا نتيجة أزمة قلبية بعد تناول جرعة زائدة من عقار المخدر الجراحي البروبوفول.

أعلنت شركة جوليان عن بيع السترة وأشياء أخرى في مؤتمر صحفي في مقهى هارد روك بلندن في ميدان بيكاديللي، كجزء من مزاد MUSIC ICONS المقرر عقده في الفترة من 29 مايو إلى 30 مايو