حوارات وتحقيقات

السبت - 27 مايو 2023 - الساعة 03:14 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب_بسام البان


طالب محلل سياسي بترك المسألة الأمنية في محافظة أبين إلى العميد/ عبداللطيف السيد قائد الحزام الأمني والتدخل السريع بالمحافظة والملم بوضعها الأمني.

وقال المحلل السياسي مدين مقباس إن العميد عبداللطيف السيد من أكثر القادة الذين ضحوا بحياتهم وحياة أسرهم من خلال عمله الأمني بمحافظة أبين، وعليهم أن يتركوا مسألة الأمن بأبين للعميد السيد.

وأضاف مقباس: "أهل مكة أدرى بشعابها.. وأهل أبين اعرف كيف يمكن فرض الأمن الاستقرار وإدارته فيها.. نصيحة اتركوا الخبز لخبازه، اتركوا مسألة الأمن في أبين للعميد عبداللطيف السيد فهو أكثر القادة ممن ضحوا فيها بحياتهم وحياة أسرهم".

- إنخفاض هجمات تنظيم القاعدة:

على الرغم من انخفاض هجمات تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بمحافظة أبين خلال الأسبوعين الأولى من شهر مايو الجاري، إلى أنّ عملياته الهجومية كانت قد تصاعدت بوتيرة عالية خلال شهري مارس وأبريل الماضيين، بصورة غير مسبوقة، منذ بدء العملية العسكرية "سهام الشرق" ضده في أغسطس 2022.

وعلى الرغم من العمليات العسكرية والأمنية التي نفذتها القوات الجنوبية ضده، إلا أن التنظيم حاول مرارا إثبات حضوره، من خلال هجمات متنوعة، استهدفت عدة جنود وقيادات أمنية بارزة من قوات الحزام الأمني وأفراد محور أبين العسكري، الذي يقوده العميد مختار النوبي، في حين طالت عمليات التنظيم نقاطا أمنية لقوات دفاع شبوة في محافظة شبوة.

وقد تنوعت تلك الهجمات بين الكمائن والاستهداف عن بعد بواسطة العبوات الناسفة، ومؤخرا، ولأول مرة، استخدم التنظيم طائرة درون مسيّرة.

- جهود سيد أبين في مكافحة الإرهاب:

وعلى الرغم من كل ذلك إلا أنه وفي المقابل هناك جهود أمنية كبيرة يقودها العميد عبداللطيف السيد قائد الحزام الأمني والتدخل السريع بدلتا أبين، في مكافحة الإرهاب في عموم مدن محافظة أبين.

وجميعنا نعلم أن مآثر القائد عبداللطيف السيد كثيرة وكثيرة ولا يتسع الحيز لذكرها لكنها تظل فخرا للأجيال المتعاقبة وسجلها التاريخ في أنصع الصفحات ، وحري بنا اليوم أن نستذكر تلك المآثر البطولية الشجاعة للقائد عبداللطيف السيد ، ونستذكر القائد الشجاع الشهيد " أبو اليمامة " وغيرهما من الأبطال الشجعان الذين دافعوا عن قضية شعبهم الجنوبي ، وواجهوا قوى الاحتلال والتطرف والإرهاب وعزفوا سيمفونيات النصر في كل المعارك التي خاضوها دفاعاً عن الدين والأرض والعرض ولتخليص شعبهم من الظلم والقهر والعبودية والشر والعدوان.

- لمن لا يعرف السيد جيداً:

عبداللطيف السيد ومنذ أن كان رئيسا للجان الشعبية حمل على عاتقه محافظة أبين في وضع تهرب جميع المسئولين عن تحملها لم يفكر بالمال ولا بالمنصب بل فكر بأهله وأرضة فلو كان كل قائد يفكر بما يفكر به عبداللطيف السيد لانتهى الفساد في الوطن
ومن الأعمال التي قام بها عبد اللطيف السيد في محافظة أبين:-
1. مكافحة الإرهاب
2. تأمين المحافظة من الإرهاب
3. حل مشاكل القبائل ( الثارات)
4. حل مشاكل المواطنين
5. نظافة المدينة
6. ترتيب وتحسين الأسواق
7. تنظيم المواصلات والنقل
8. متابعة حقوق المصابين والقتلى جراء الحرب
9. التواصل مع المنظمات الداعمة لدعم المواطنين والتأمين لهم
10. تامين المرافق الحكومية والمحلات التجارية
11. تسجيل الفقراء والمطالبة لهم باحتياجاتهم
12. الاهتمام بالجانب الرياضي والفعاليات الاحتفالية الشعبية
13. تنظيم سوق القات
14. ملاحقة السكارى ومتعاطين الحشيش والحبوب
15. التواصل المستمر مع المؤسسات الخدمية (كهرباء ، ماء ، اتصالات، بريد ) لتقديم ما هو أفضل للمواطنين
16. زيارة وتفقد المستشفى والمجمعات الصحية وتأمينهم.

وكل هذه الأعمال من اختصاص محافظ المحافظة والمسؤولين ومدراء العموم.

- حملة إعلامية تستهدف السيد :

نتابع اليوم حملة إعلامية ممنهجة ومدفوعة الأجر تستهدف القائد البطل والثائر عبداللطيف السيد ، يقودها ويمولها بعض ضعفاء النفوس الذين فقدوا مصالحهم في أبين ، ومن هنا وعبر هذا المقال نستنكر وندين الحملة الإعلامية التي تستهدف السيد عبر مواقع التواصل الإجتماعي منذ أيام ، ونقول لهؤلاء الجبناء أن عبداللطيف السيد معروف لدى الجميع وتضحياته وبطولاته أكبر منكم ومن حملاتكم الإعلامية الحقيرة... فكفوا أقلامكم عن السيد واتركوه يعمل بصمت لأجل أبين والجنوب.