مقالات وكتابات


السبت - 26 يونيو 2021 - الساعة 01:42 ص

كُتب بواسطة : علي الخلاقي - ارشيف الكاتب


في مثل هذا اليوم من شهر مايو الماضي وفي ٥/٢٥ كان اللقاء بالاحضان بمدينة سيئون وفي قصر سيئون التاريخي مع صديقي الغالي سعيد عبيد بايعشوات مدير إدارة المتاحف بمتحف قصر سيئون رحمه الله هذا الرجل الوفي لوطنه ومجتمعه كان يتحدث عن تطوير عمل الآثار والحفاظ عليها والترويج لعودة السياحة إلى سابق عهدها كونه يمثل جزء من الدخل القومي لدى كثير من الدول العالم.

كان متعاون يبتسم لكافة زوار متاحف سيئون القادمون من مختلف محافظات الجمهورية يشرح لهم بالتفصيل تاريخ الآثار الموجودة من أنحاء الوادي والصحراء الموجودة بقصر سيئون التاريخي واكدت له أن يجب التنسيق مع مختلف الجهات الرسمية وأن يتم إصدار قانون لمنع البناء العمارات السكنية أمام القصر وأمام الحصون التاريخية قال هذا من أولوياتي ونتمنى من السلطة بقيادة المحافظ البحسني دعمنا الكامل لتطوير وجمع الآثار في قصر سيئون التاريخي الشامخ بشموخ هذا الرجل النبيل الخلوق خسرنا قامة وطنية لها بصمات واضحة ومتميزها في عالم الآثار والمتاحف بحضرموت.

يجب على السلطات بمحافظة حضرموت تقديم الدعم الكافي للأسرة الأخ/ سعيد عبيد بايعشوات وأن يتم تسمية الشارع المحادي لقصر سيؤن بإسم الباحث سعيد عبيد بايعشوات تخليداً لهذا الشاب الطموح وسوف نتواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة من أجل تحقيق هذا الهدف نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته والدينا وجميع المسلمين.

صورة سيلفي التقاطها المرحوم أثناء حديثي مع الاستاذ المؤرخ/محمد عبدالقادر الصبان عندما قلت له اشهد شهادة حق وابصم على الخمس عن الأخ سعيد هو المؤسس الأول لإعادة بناء و تطوير وتأهيل إدارة المتاحف بقصر سيئون التاريخي.
رحمك الله يا صديقي الغالي ” سعيد عبيد بايعشوات” حديثنا اليوم عن ذكرياتنا الطيبه معك ربي يجمعنا ومن أحببت ومن أحببنا بالفردوس الأعلى.

#علي_الخلاقي