مقالات وكتابات


الأربعاء - 18 أغسطس 2021 - الساعة 06:45 م

كُتب بواسطة : علي الخلاقي - ارشيف الكاتب


إن الدور الهام الذي يلعبه القطاع الأمني بمختلف تخصصاته من أهم الأدوار في المجتمع الحقيقة أن رجال الأمن لا تقتصر مهمتهم على مطاردة اللصوص والمجرمين ومحاربة الإرهاب وصد أي هجمات للأعداء سواء في الداخل أو في الخارج فقط، وإن كان هذا الأمر من أكثر الأمور التي تزيد من مكانتهم في نفوس المواطنين، إلا أن الأمر لم يتوقف على هذا بل أن رجال الأمن هم ركن أساسي من أركان قيام أي دولة.

أي نظام في العالم لا يستطيع أن يبقي ساعات بلا نظام يسهر على أمن المواطنين ويرعى حوائجهم ويحفظ ممتلكاتهم وينظم سير حياتهم.

تقوم إدارة الأمن والشرطة بساحل حضرموت بقيادة/ العميد سعيد بن دويس العوبثاني القائم بأعمال مدير الأمن والشرطة بالمحافظة الذي يقوم بجهود حثيثة لتطوير قطاع الأمن والشرطة ويسعى جاهدا لتأهيل وتدريب الكوادر البشرية وضخ دماء شابة في مناصب قيادية وسيحقق ذلك مزيداً من التقدم في بناء الوطن أيضا ساعد بكل كبير في المحافظة على المنظومة الأمنية الذي أسسها المدير الأسبق العميد/ منير كرامة التميمي واستطاع أن يعيد تأهيل وبناء الإدارات الأمنية بمختلف مديريات ساحل حضرموت.

أصدرت الإدارة العامة للأمن والشرطة قرار بتعيين العقيد/ عبدالله سعيد الجابري مديراً لأمن مديرية المكلا

العقيد عبدالله الجابري شخصية أمنية شخصيا لا اعرفة لكن اسمع عنه الكثير من الجهود المبذولة التي يقوم بها لخدمة المجتمع وهو خريج كلية الشرطة وتقلد العديد من المناصب القيادية .

* رئيس قسم التحقيقات مدينة سيئون بين سنه ٩٥م /٩٧م
*رئيس قسم البحث أمن المكلا
*رئيس قسم التحقيقات بالبحث بالمحافظة
*مدير إدارة الانتربول الدولي محافظة حضرموت.

يعتبر العقيد/ الجابري أحد الكوارد الأمنية يشهد له الكثير بالتمييز في مجال التحقيقات وكادر أمني وهذا الشخص المناسب في المكان المناسب.
كل التوفيق والنجاح الدائم له ولكافة الضباط والجنود رغم ما يلقاه رجال الأمن من مشقة وتعب إلا أنهم يأدون واجبهم بكل إخلاص وتفاني في العمل حفظهم الله ورعاهم وبرغم من هذا فإننا لا نعطيهم أجرهم كاملاً فاجرهم عند الله فهم يجاهدون في سبيل الله والوطن طول حياتهم المهنية.
من لا يشكر الناس لا يشكر الله.