اخبار وتقارير

السبت - 18 مارس 2023 - الساعة 01:28 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/البيضاء/بدر مقيبلي


وسط زخات المطر دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة البيضاء يوم الخميس ، بمديرية نعمان المرحلة الأولى من خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال والأمهات (النشاط الإيصالي التكاملي) وخدمات التحصين بلقاح كورونا للفئات العمرية من سن 18سنة.

وخلال التدشين أشار الاخ مدير عام مكتب الصحة الدكتور فايز الوحيشي الى ان الحملة سوف تستمر خمسة أيام في جميع مناطق وقرى ومخيمات النازحين بمديرية نعمان بتمويل من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، وتستهدف الاطفال تحت سن الخامسة إضافة إلى النساء الحوامل والمرضعات.

وأشار إلى أن الحملة ستقوم بتقديم خدمات التحصين، والتغذية، وصحة الطفل، والصحة الإنجابية، وخدمات التثقيف الصحي، بالإضافة الى التحصين ضد كورونا للفئات العمرية اكبر من 18عام في المستوى الثاني والثالث.

كما أشار الوحيشي الى بعض المعوقات التي تواجه الفرق الميدانية في مقدمتها النقص في ادوية الرعاية التكاملية وبعض وسائل الصحة الإنجابية.

مؤكدا أهمية الاهتمام بالأطفال منهم تحت سن الخامسة للحصول على خدمات النشاط الإيصالي التكاملي، حتى تتمكن الحملة من تحقيق أهدافها المرجوة في الحد من تأثير الأوبئة، وتعزيز قدرة الأطفال على مقاومة العدوى وتأثير تقلبات المناخ وتأثيراته المباشرة على الأطفال .

حضر التدشين الأخ مشرف التحصين في المحافظة الدكتور علي الشني ومشرف التحصين بالمديرية الدكتور فهد حسين علي الشني .

دائرة الاعلام والتثقيف الصحي