أخبار الرياضة

الثلاثاء - 06 يونيو 2023 - الساعة 04:24 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

تواصلت في عدد من المحافظات المحررة، فعاليات الأنشطة والبرامج الصيفية، والتي تقام برعاية معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، وبدعم من صندوق رعاية النشئ والشباب.
وتأتي البرامج الصيفية في ظل حرص الوزارة ممثلة بقطاع الشباب على إقامة الأنشطة والبرامج الصيفية في عدد من محافظات الجمهورية، لما لها من أهمية في تنمية قدرات الطلاب في المجالات العلمية والعملية والرياضية، واستغلال أوقات الفراغ فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة.
وكانت محافظة أبين قد شهدت في وقت سابق اليوم الثلاثاء، تدشين المراكز الشبابية والرياضية لأندية المحافظة، في الصالة الرياضية المغلقة في عاصمة المحافظة (زنجبار)، بحضور نائب المحافظ مهدي الحامد، ألقيت فيها العديد من الكلمات المعبرة عن مدى السعادة الغامرة والامتنان بتدشين هذه المراكز التي تحمي الشباب من الضياع، وتساهم في بناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم.
وتحتضن محافظة أبين خمس مراكز هي (زنجبار _ خنفر بمدينة جعار _ يافع مديرية سرار _ أحور _ المنطقة الوسطى مديرية لودر).
وخلال حفل التدشين تم استعراض عدد من الألعاب الرياضية: "لشطرنج، وتنس الطاولة، والبلياردو، وكرة القدم الخماسية، والجيم،ورمي الرمح".
فيما شهدت محافظة الحديدة دورات لقطاع المرأة بمركز حيس وبطوله الكونغ فو بمديرية الخوخه ضمن الرؤية العامة والبرامج والأنشطة الصيفية بمشاركة قطاع المرأة في العديد من المجالات الحيوية والمهمة مثل تعلم اللغه الانجليزية، الحاسوب، الخياطة والتطريز، الاسعافات الأولية، محو الأمية.
وفي صعيد متصل، شهدت محافظة لحج إقامة العديد من البرامج بمشاركة شريحة واسعة من الشباب والفتيات في اربعة مراكز هي: "مركز مدرسة عباس الحسيني اولاد ومدرسة اقبال بنات الوهط ومدرسة خديجة بنات ومدرسة المحيسنية اولاد الحوطة"، تحت شعار : "شباب اليوم مستقبل الغد".
وكانت محافظة الضالع قد شهدت أيضا، تنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج الصيفية، منها مسابقات رياضية وأخرى ثقافية وحتضنها أندية (النصر ، والصمود، والوصل) وتضمنت إقامة عدد من المحاضرات والمواعظ التوجيهية للشباب، دعت في مجملها لتعزيز قيم المحبة والصدق والتخلي عن العادات السلبية الدخيلة على المجتمع.
وفي السياق ذاته، تشهد محافظة تعز في برامجها الصيفية استهداف (10) آلاف شابا وشابة، في مختلف مديريات المحافظة وتضمنت إقامة الأنشطة التعليمية والثقافية والفنية، التي تسهم في تحفيز مواهب وابداعات وطاقات الجيل الصاعد وتعزيز ارتباطهم بالولاء الوطني، والحفاظ على المكتسبات الوطنية.
ومن المقرر أن تشهد العاصمة المؤقتة عدن بعد غد الخميس تدشين مراكزها الصيفية بحفل سيقام في صالة الشهيد علي اسعد مثنى بالمدينة الرياضية بمديرية الشيخ عثمان بعدن.