اخبار وتقارير

الثلاثاء - 06 يونيو 2023 - الساعة 11:05 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

جرى اليوم , بمبنى الإدارة العامة لصندوق تنمية المهارات بالعاصمة المؤقتة عدن ، فتح مظاريف مناقصة العروض الفنية والمالية المقدمة لتنفيذ الدورات الخاصة بالبرنامج الوطني للشباب مسار منحة المحافظ لتدريب وتمكين (١٠٠٠) شاب وشابة بتمويل صندوق تنمية المهارات .

وتتضمن مظاريف المناقصة على 16 برنامج تدريبي في مجالات ادارية وحرفية وفنية ومهنية تطبيقية ، تنافس عليها عددا من المعاهد والمراكز والجامعات المتخصصة في مهارات التدريب .

وخلال مراسم فتح المظاريف ، اكد المدير العام التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور " عبدالله داغم محمد " بان الصندوق لن يألوا جهدا في بناء قدرات الشباب على التدريبات والمهارات الفنية والمهنية من اجل مواجهة ظروف الحياة والحاقهم بسوق العمل.

مشيدا بالدور الكبير لقيادة السلطه المحلية بالعاصمة عدن ممثله بمعالي وزير الدوله محافظ عدن الاستاذ احمد حامد لملس راعي الشباب الاول في محافظة عدن ، مؤكدا بأن الصندوق راعى مسألة النطاق الجغرافي في عملية تنفيذ البرامج التدريبية ،في مسار منحة المحافظ لتدريب وتمكين أكثر من 1000 شاب وشابة .

كما شدد المدير العام التنفيذي للصندوق ، الى ضرورة تفعيل دور المساهمات الخاصه بالصندوق وفقا للقانون ، ودور قيادة السلطه المحلية في هذا الصدد ، والتي تشكل نسبة 1% ، انطلاقا من مبدأ الشراكه بين الحكومة والقطاع الخاص، كخطوة هامة ستساهم بشكل كبير في دعم تطوير قدرات الشباب في مختلف القطاعات.

بعد ذلك قام نائب مدير عام الصندوق مدير التدريب والتأهيل الاستاذ رضوان صالح الشعبي بفتح المظاريف بحضور مدير عام تنمية البحوث الإدارية والتدريب الأستاذة مايسة محمود عشيش ، والدكتور أنور احمد قاسم مدير مكتب وكيل محافظة عدن الاستاذ عبد الرؤوف السقاف وعدد من أعضاء اللجنة التحضيرية للبرنامج الوطني للشباب 2023م لعدد من المعاهد بعدن .

يشار الى ان العروض المقدمة في البرامج التدريبية لمنحة المحافظ التي تستهدف تدريب الف شاب وشابة بتمويل صندوق تنمية المهارات تشمل :
- ريادة الأعمال
- برمجة تطبيقات الجوال
- صيانة السيارات الحديثه
- التسويق الالكتروني
- الجرافيكس
- كاميرا المراقبه
- الصناعات الغذائية
- صيانة الجوال
- كتابة التقارير
- اساسيات الكهرباء
- التحكم المنطقي المبرمج PLC
- أتوكاد
- تحليل البيانات
- النظام المحاسبي أونكس برو
- المراقبة والتقييم
- نظام الهيدروليك

حضر الاجتماع الاستاذ نبيل محمد جوهر مدير عام الشؤون المالية بصندوق تنمية المهارات

#عدن | مكتب الإعلام بالصندوق

#البرنامج_الوطني_للشباب