أخبار محلية

الأحد - 04 يونيو 2023 - الساعة 08:38 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

قال مدخنون في العاصمة عدن ان وكلاء بيع السجائر والتجار لم يلتزموا بإعلان شركة صناعة السجائر والكبريت الوطنية التي تنتج أنواع سجائر البال مال واللكي والردفان للأسواق .

وأضافوا ان الوكلاء مازالوا يحتكرون بيع السجائر ولم يلتزموا بالتسعيرة المحددة من قبل الشركة بحسب إعلانها الأخير الذي أكدت فيه عدم وجود أي زيادة ، ويخفون كافة السجائر على التجار و المواطنيين للاستفادة من المبالغ المهولة التي يحصلون عليها بشكل يومي.

واشاروا إلى أنه يجب على الشركة إنزال مندوبين لهم والزامهم إخراج كراتين السجائر من مستودعاتهم وفرض البيع بالسعر الرسمي أو أن تقوم الشركة بتحديد مواقع ونقاط لها عبر سياراتها لبيع السجائر للتجار والمواطنين حتى تلجم جشع الوكلاء.

فيما علق المصور الصحافي محمد عوض على تلاعب التجار بالأسعار بمنشور على الفيسبوك قال فيه :هناك تنبيه وإعلان من مصنع السجائر في عدن حدد بأن سعر الباكت البال مال ب 1000ريال للمستهلك لكننا نشتريه في الشيخ ودار سعد بمبلغ 1500 ريال وفي عدن المعلا ب 1200 وفي لحج ب 1600 وفي البريقة 1600 ريال.

واختتم قائلا:ايش هذا التخبط.. هنا في الشيخ عثمان الوكلاء هم المتسببين في زيادة التسعيرة للسجائر لهذا يفترض النزول لهم والتأكد من التسعيرة وضبطهم أن كانوا مخالفين، علما بأن الارتفاع في تصاعد ممكن في لحظة يرفعون السعر مافي رقابة عليهم، متسائلا عن من هي الجهة المعنية عن متابعتهم والقادرة على ضبطهم!؟.