اخبار وتقارير

الأربعاء - 31 مايو 2023 - الساعة 04:56 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص


بحث نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني عبد ربه المحولي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن ، مع مدير مشروع الثقافة في المكتب الإقليمي لـ (اليونسكو) لدول الخليج واليمن نونو أوليفيرا ، مجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها في تطوير التعليم الفني والمهني باليمن .

واستعرض اللقاء الذي حضره رئيس جامعة أرخبيل سقطرى الدكتور نديم العزيبي، جملة من القضايا المتعلقة بجوانب الدعم المقدمة من المنظمة لتحديث المناهج الدراسية وفقاً للمواصفات الفنية والمهنية الحديثة ، والعمل على تأهيل الكوادر التعليمية ، وآليات تحسين جودة التعليم وبناء القدرات عبر تأثيث المعاهد والورش التقنية و مكاتب الوزارة .

وأكد المحولي، على اهمية تعزيز الجهود المشتركة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، وترسيخ العلاقة والتعاون لما من شأنه الرفع من مستوى التعليم في المجال المهني والفني بمختلف التخصصات التي تفيد المجتمع .. موضحاً بأن قطاع الفتاة بحاجة ماسة لتقديم الدعم اللازم للقيام بمهامه بالشكل المطلوب والذي يلبي احتياجات سوق العمل .

من جانبه أكد مدير مشروع الثقافة بالمكتب الإقليمي لـ (اليونسكو) ، دعم المنظمة وحرصها على تعزيز الشراكة مع الوزارة من خلال المشاريع المشتركة التي تنفذها بالتعاون الجهات ذات العلاقة.

https://www.sabanew.net/story/ar/98212