الفن

الثلاثاء - 06 يونيو 2023 - الساعة 11:13 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/سرار/راشد النسري


كرمت قبيلة ال عبدالباقي الجلادي الكلدي، في يافع مديرية سرار محافظة أبين صباح اليوم الثلاثاء، ابنها الشيخ القبلي البارز حمود فاضل بن عبدالباقي، بسيارة نوع هايلوكس دبل ودرع ألوفاء، نظير دوره البارز واسهاماته الفاعلة في معالجة وحل القضايا والخلافات والنزاعات في إطار القبيلة ومكتب كلد ويافع عامة.

وبدأ حفل التكريم الذي أقيم بساحة ثانوية سرار، بآيات من الذكر الحكيم، تلاها الشيخ شفيق البديلي، ثم كلمة ترحيبية للاخ صلاح بن شائف، رئيس لجنة الترتيب والتنظيم في تكريم الشيخ حمود فاضل، والتي رحب فيها بالحاضرين جميعاً، متحدثاً عن هذا التكريم الذي يأتي عرفانا من أبناء قبيلة ال عبدالباقي للشيخ حمود نظراً لجهوده المبذولة واسهاماته الطيبة في حل جميع المشاكل والنزاعات بالإضافة لأعماله الخيرية والإنسانية في مكتب كلد مديرية سرار.

من جانبه تحدث مدير عام سرار، الدكتور بسام الطالبي، بكلمة شكر فيها من قاموا بهذا التكريم لهذه الشخصية المثالية في مديرية سرار، مشيداً في كلمته بالدور الكبير الذي قدمه ولا زال يقدمه الشيخ حمود فاضل، في الأيام العصيبة التي مرت بها البلاد والعباد وضياع الأمن والدولة والنظام والقانون.

وتتلاها كلمة المكرم والمحتفي به الشيخ حمود فاضل بن عبدالباقي، والتي رحب فيها بالحاضرين جميعا، مقدماً فيها الشكر والتقدير والاحترام لأبناء قبيلتة ال عبدالباقي على تكريمهم الطيب له، الذي وصفه بوسام الشرف والفخر والعز والاعتزاز، متعهدآ ومؤكداً للجميع بأنه سيظل يعمل ويبذل قصارى جهوده في حلحلة المشاكل والنزاعات وإصلاح ذات البين والعمل والسير قدما نحو نبذ الخلافات وبث روح المحبه والتصالح والتسامح بين أطياف وشرائح المجتمع في مديرية سرار.

وتخلل الحفل عدد من القصائد الشعرية التي ألقاها الشاعر امين الكلدي، والاستاذ بدر الداوودي، والشاعر محمد احمد شايف ابو ريم، والشيخ عبدالمجيد الحنبصي.

وفي الأخير قدمت السلطة المحلية والمجلس الانتقالي، درع الوفاء والتميز للشيخ حمود فاضل بن عبدالباقي، بالإضافة لتوزيع الشهائد التقديرية المقدمة من الشيخ حمود فاضل، لعدد من أبناء قبيلتة، الذين ساهموا في إنجاح حفل التكريم.

حضر حفل التكريم، رئيس المجلس الانتقالي سرار، الاستاذ علي ناصر الحامدي، والامين العام للمجلس المحلي الشيخ محمد حسن العمري، وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية، وهم الاستاذ وضاح الميسري، والعقيد حكيم الملعسي، ومحمود المقفعي، ومدير أمن سرار العقيد محمود الطالبي، وقائد حزام رصد هاني امشعث، والشيخ محمد علي الطالبي، والشيخ طالب حسن، ومدير التربية فوزي محمد علي، ورئيس قسم التعليم العام طاهر حنش السعيدي، ومدير مكتب اعلام سرار الصحفي راشد النسري، وآخرون.