الفن

الجمعة - 04 أغسطس 2023 - الساعة 01:57 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أبين/خاص

عبرت عدد من الأوساط الشعبية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني عن تأييدها ومباركتها لقرار القائد عيدروس الزُّبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بتعيين العميد عبداللطيف السيد قائداً للحزام الأمني في محافظة أبين.

 
وأشادوا بتعيين العميد السيد كقائد للحزام الأمني في أبين، مشيرين إلى أن هذا التعيين سيعزز جهود مكافحة الإرهاب ويسهم في تحسين الأوضاع الأمنية في محافظة أبين، مؤكدين أن العميد السيد يتمتع بخبرة واسعة في التعامل مع العناصر الإرهابية، مما سيسهم في القضاء على تهديدات الأمن وضمان سلامة المواطنين.

ويعد تعيين العميد السيد قائداً للحزام الأمني في أبين خطوة هامة في تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة، وفي إطار الجهود الرامية للتصدي للتهديدات الإرهابية وتعزيز السيطرة الأمنية على المناطق الحدودية والمهمة في المحافظة.

 
ولعبت قوات الحزام الأمني بقيادة “السيد” دوراً أساسيا في مكافحة الإرهاب والقبض على العديد من العناصر الاجرامية قبيل أزمة 2019م التي افتعلها تنظيم الإخوان حتى باتت مناطق أبين الوسطى خالية من تلك العناصر ومهدت تلك الازمة الى عودة نشاط الإرهاب مجدداً وأن إعادة تعيين السيد قائدا لقوات الحزام الأمني هناك سيسهم في كبح جماح الإرهاب والقضاء علية، لحماية امن واستقرار وحدود البلاد.