مقالات وآراء

الجمعة - 03 مايو 2024 - الساعة 01:53 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/صالح الحنشي

في اكتوبر 94 يعني بعد الحرب بشهرين استفزتنا بعض الممارسات يومها ورأينا ان علينا ان نقول لا .

قمنا باصدار مطبوعة صحفية في أبين اسميناها دوفس كان اسم دوفس حينها مستفز للسلطة التي تحكم لأن هذه الجبهة كانت الاكثر صمودا. وزدنا عملنا مانشيت الغلاف (على الاستعمار ان يحمل عصاه ويرحل عن عدن) اليوم الثاني الا وقدنا في الأمن السياسي وفي مكتب مدير الأمن السياسي..

مازلت اتذكر ايش كان يقول مدير الأمن السياسي والشياطين تتنطنط من عيونه وهو يقول ايش نقول لارامل الشهداء اللي عاد دمهم ماجف
-في كل زمان هولاء الشهداء يتجعجعوا- انتم تريدون زعزعة منجز الوحدة الذي عمد بدماء الشهداء.. المهم في الاخير قال بزوهم ورجمونا بالسجن ثمانية اشهر تقريبا.

اول تهمة كانت (زعزعة الوحدة.) الزعزعة تهمة لابأس بها.

بعدين في عام 98 اشتريت بقعة ارض قريبة من مقر الأمن السياسي بجعار. مدري من منهم كان عينه على المكان ، اول يوم اجيت احفر اساسات في البقعه اجوا لي من الامن السياسي حق جعار وبزوني ولاداخل الامن يوم واليوم الثاني للمغرب ولاداري على ايش محبوس.

اليوم الثاني قالوا لي انته قطعت صورة الرئيس ، تاك الايام عاد الدولار بتسعين ريال ، يعني هذه كانت تهمه كبيرة تاك الايام مقارنة بالصرف حق اليوم.

المهم المخرج من الحبس الا بتوقيع ان اصرف نظر عن البقعه ، وكنت قد جبت فيها زفتين كري وزفه كرادم وكمان جيب سيارة نقل وانقل الكري والكرادم قلنا تم.

اليوم الثاني جبت سيارة قلاب وعمال وحملوا الكري والكرادم وقلت لصاحب سيارة النقل خذه لك قال ولازم تدفع اجرة النقل ودفعنا.

عام 2000 تقريبا هنا احلى تهمة. بسبب كتابة في مجلة صم بم . سمخونا تهمه تفجير الناقله الفرنسية ليمبرج في ساحل المكلا.. هذه التهم والا فلا.

المهم اسبوع استدعاءت واستجواب بس ماشي فيها حبس.. وخارجنا ربك منها.

في عام 2004 تغيرت العقوبة اجيت نهاية الشهر استلم الراتب يقلب الصراف ماحصل اسمي ، قلت له اسمي بعد اسم صابر وقبل اسم صلاح.

فتح الصفحه وحصلنا وان قد صلاح بعد صابر ، وان اسمي برو..ويادوار بعد الاسم واتضح انه تم اسقاط اسمي من صنعاء.
تسعه اشهر بلامعاش. بعدها استعدته.

وبعد هذا العمر وبعد تهم مزعزع وحدات ومقطع صور رؤساء ومفجر ناقلات نفط في الاخير توجهوا لنا تهمة ( دحش سيارة)
هذه إهانة.. عيييب.. لن أقبل بهذه الإهانة ، على الاقل باتقولوا دحش مدمرة والا فرقاطة.

المهم اقسم بالله ان كل المذكورين اعلاه اللي جعجونا وجرجرونا بتهم كيدية انني رايتهم لاحقا وهم ينذلون وبتجعجعون ويتجرجرون اضعاف مضاعفه ما اصابني بسببهم وبسبب تهمهم ، والصدق أنني لأول مرة أشعر برغبة بالتشفي .. تشفيت فيهم لما قلت وادان..