اخبار وتقارير

الجمعة - 03 مايو 2024 - الساعة 02:03 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

حضر اللواء الركن/ خالد علي محمد القملي، رئيس مصلحة خفر السواحل، حفل تخرج عدد 15 من أفراد المصلحة المشاركين في دورة تدريبية تهدف لتعزيز مهارات صيانة وترميم بدن الزوارق.

بارك اللواء القملي للمشاركين إتمام دورة صيانة الزوارق بنجاح وحثهم على مواصلة بذل الجهود وتطوير مهاراتهم للارتقاء بالعمل المهني ولكي ينالوا فرص تدريب متقدمه.

تُعتبر هذه الدورة التي بدأت في 21 أبريل بإشراف مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات - مشروع الجريمة البحرية العالمي، من الخطوات المهمة في سبيل تطوير وتحسين مهارات منتسبي خفر السواحل. وتأتي هذه الجهود ضمن إطار تقديم الدعم والتدريب المستمر للكوادر المتخصصة في مجال حفظ الأمن البحري وابقاء زوارق المصلحة في جاهزية مستمرة.

يأتي ذلك في إطار جهود مصلحة خفر السواحل لتعزيز قدرات فريقها ورفع مستوى الكفاءة الفنية لمنتسبيها، بهدف تعزيز الجهوزية والاستعداد لمختلف التحديات التي قد تواجههم في سبيل امن المواني وحماية مياه الإقليمية اليمنية.

في نهاية الحفل تم توزيع الشهادات الى المشاركين ،حيث كان ذلك بحضور الوكيل المساعد لشؤون القطاعات ومدير عام التدريب والتاهيل بالمصلحة وبعض مدراء العموم .